The Ultimate Guide To الاستثمار في الذهب

Wiki Article

قبل استخدام الذهب كحلي ومجوهرات يتم التفاخر بها، هو أحد العناصر الكيميائية المتواجدة في الطبيعة بلون أصفر مائل للأحمر، ويتم استخراجه واستخلاصه من باطن الأرض، ويدخل في كثير من الصناعات نظرا لخصائصه المقاومة للذوبان في أغلب الأحماض.

تداوَل الذهب بسعر السوق الحالي، من دون تواريخ انقضاء محددة.

تصدر بعض البنوك والمؤسسات شهادات الإيداع الذهبية في مصر، على هيئة صور أو عدة فئات، حيث تحتفظ بقدرتها على البيع والاستفادة بقيمتها.

ولا يمكن تحديد أن نوع من الذهب هو الأفضل عن الآخر، فالأمر يعتمد على حاجة الفرد، هل هو للزينة والاستخدام اليومي، أما من أجل حفظ الممتلكات والمدخرات من تقلبات الأوضع الاقتصادية، أو بهدف استثماري.

الذهب الأصفر (هو عبارة عن ذهب خالص، أو مُضافا له النحاس والفضة).

ويرى الخبير في مجال الذهب والمعادن، رجب حامد، أن التقلبات الكبيرة التي شهدتها الأسواق العالمية، أدت إلى ذهاب سيولة كبيرة إلى التجارة في الذهب باعتبارها الملاذ الآمن للاستثمار، وساهم في ذلك الارتفاع افتح الكبير، الذي شهدته المعادن بشكل عام خلال العامين الماضيين، معتبرا أن كورونا وحدها لم تكن السبب الرئيس لاتجاه رؤوس الأموال إلى الذهب؛ بل التذبذب في أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع نسب التضخم والأزمة بين الولايات المتحدة والصين.

ستقوم بالشراء إذا كنت تتوقع ارتفاع سعر الأصل خلال إطار زمني معين، وستبيع إذا كنت تعتقد أن سعره سينخفض.

ضارِب بالذهب على المدى القصير، أو استثمر لتوقُّعات على مدىً أطول. قم بفتح حساب حي

كما أن الدولار الهابط يميل أيضًا إلى زيادة قيمة العملات الأخرى، ومن شأن القوة الشرائية الأكبر زيادة الطلب على الذهب الذي لم يكن متداولا في السابق.

كما يجب أن تبقى على دراية بالأحداث الاقتصادية والسياسية والتطورات العالمية المؤثرة على سوق الذهب، حيث يمكن أن تؤثر هذه الأحداث على أسعار الذهب وتطلق فرص استثمارية جديدة.

الذهب الأبيض (ذهب مع النيكل والنحاس والزنك، وقد يكون بعضها مطلي بالروديوم).

قد يكون التداوُل أو الاستثمار في الأسهم طريقة عظيمة للتعرُّض للذهب بصورة غير مباشرة. بإمكانك التعرُّض لكل عنصر في مجال صناعة الذهب، من التعدين والإنتاج إلى التمويل والمبيعات.

بمجرد إنشائك لحسابك وتسجيلك للدخول، سيكون بإمكانك تداوُل الأسعار الفورية للذهب عن طريق:

بما أنك لن تحصل على ملكية الأسهم الأساسية، فسيكون بإمكانك الشراء أو البيع على المكشوف.

Report this wiki page